• ×

قائمة

Rss قاريء

البنك الإسلامي للتنمية وبروناي دار السلام يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة الاستراتيجية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بندر سري بكاوان، بروناي دار السلام،نبراس 
وقع البنك الإسلامي للتنمية ودولة بروناي دار السلام مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة الاستراتيجية من خلال إطار الشراكة القطرية الذي يرسم مسار التعاون المستقبلي على المدى المتوسط للفترة من 2025-2030.
وتم التوقيع على المذكرة في 28 أغسطس 2024 في بندر سري بكاوان، عاصمة بروناي، بين رئيس البنك الإسلامي للتنمية معالي الدكتور محمد الجاسر ومعالي داتو سري سيتيا الدكتور حاج محمد أمين ليو بن عبد الله، الوزير بمكتب رئيس الوزراء ووزير المالية والاقتصاد الثاني.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون ووضع الأسس لشراكة استراتيجية فعالة تحت إطار الشراكة القطرية الذي يشمل مجالات الأولويات المشتركة، بما في ذلك تعزيز التمويل الإسلامي، ودعم النظام البيئي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز التعاون والتكامل الاقتصادي الإقليمي، ومكافحة تغير المناخ من خلال خطط التخفيف والتكيف، بالإضافة إلى تعزيز بناء القدرات، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والرقمنة، وتمكين المرأة والشباب.
وأعرب رئيس البنك الإسلامي للتنمية خلال اجتماعه مع معالي داتو سري سيتيا الدكتور حاج محمد أمين ليو بن عبد الله عن شكره وتقديره للدعم القوي للمهمة الاستشارية للبنك الإسلامي للتنمية التي جرت في مايو 2024.، مشيرا الى أن توقيع إطار الشراكة القطرية يتماشى مع رؤية بروناي دار السلام 2035 وخطة التنمية متوسطة الأجل التي توفر خارطة طريق للتعاون بين بروناي ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية.
وأوضح الدكتور الجاسر: "إن توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بإطار الشراكة القطرية لبروناي يعكس التزامنا المشترك، حيث تعتزم مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الانتهاء من إعداد إطار الشراكة القطرية في عام 2024 لاستكشاف وتأكيد الأولويات ومجالات التعاون مع حكومة بروناي دار السلام".
وضمن لقاءاته رفيعة المستوى، عقد معالي الدكتور الجاسر اجتماعات منفصلة مع معالي داتو سري سيتيا حاج أحمدين بن حاج عبد الرحمن، وزير الشؤون الداخلية؛ ومعالي الحاج بدر الدين بن بينجارا داتو بادوكا الحاج عثمان، وزير الشؤون الدينية، حيث تمت مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وتمثل زيارة رئيس البنك الإسلامي للتنمية إلى بروناي دار السلام وتوقيع مذكرة التفاهم فصلًا جديدًا من التعاون بين مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وبروناي كدولة عضو بارزة وأساسية. وتعد بروناي دار السلام دولة عضو في البنك الإسلامي للتنمية منذ أبريل 1986، وهي تعمل على تسريع وتنويع اقتصادها لتحقيق المزيد من النمو الاقتصادي.
وستستضيف مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وبنك إسلام بروناي دار السلام - أكبر بنك في بروناي - فعالية يوم مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في دار السلام في 12 سبتمبر 2024 لاستعراض
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : alisar
 0  0  93

التعليقات ( 0 )