• ×

قائمة

Rss قاريء

بسعة 45 ألف مقعد.. السعودية تكشف عن استاد المربع الجديد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات -نبراس 

أزاحت شركة تطوير المربع الجديد - إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة - الستار، يوم الثلاثاء الماضي، عن تصميم استاد المربع الجديد، الذي سيكون مركزاً رياضياً متعدد الاستخدامات.

سعة هائلة وإمكانيات متعددة
يتسع استاد المربع الجديد لأكثر من 45 ألف مقعد، ما يجعله أحد أكبر وأحدث الاستادات في المملكة العربية السعودية.

ويتميز الاستاد بتصميمه المرن الذي يتيح استضافة مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة الرياضية والترفيهية، بما في ذلك مباريات كرة القدم، وألعاب القوى، والحفلات الموسيقية، والعروض الترفيهية، وغيرها الكثير.

تصميم مستوحى من الطبيعة
يستمد تصميم استاد المربع الجديد إلهامه من شجرة الطلح، وهي شجرة تقليدية تنتشر في منطقة وادي حنيفة، وتُعد رمزًا للصمود والقوة في البيئة الصحراوية، ليجمع التصميم بين الطابع المحلي والابتكار والمعايير العصرية.

ويتجلى هذا الإلهام في شكل السقف المنحني، الذي يُشبه أوراق شجرة الطلح، بالإضافة إلى استخدام مواد البناء الطبيعية مثل الحجر والخشب، مما يُضفي على الاستاد مظهراً جمالياً فريداً يتناغم مع البيئة المحيطة.

معلم عالمي يحتضن محبي الرياضة والترفيه
يُجسد استاد المربع الجديد التزام المملكة العربية السعودية بتطوير بنية تحتية رياضية وترفيهية عالمية المستوى، ما يظهر حجم الجهود المبذولة لتصبح السعودية مركزاً عالمياً رائداً في تقديم أفضل التجارب الرياضية والترفيهية.

ويسعى الاستاد إلى أن يصبح وجهة رئيسية لمحبي الرياضة والترفيه من جميع أنحاء العالم، وأن يُساهم في تعزيز مكانة المملكة كمركز إقليمي ودولي رائد في مجال الرياضة والترفيه.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : alisar
 0  0  125

التعليقات ( 0 )