• ×

قائمة

Rss قاريء

صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة

يتسلم إصدارات كرسي الملك سلمان لدراسات تاريخ مكة المكرمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة-انتصار عبدالله -نبراس 


تسلم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة بمكتبه صباح اليوم الخميس الموافق 12/5/1438هـ ،٢٠ كتاباً من إصدارات كرسي الملك سلمان بن عبد العزيز لدراسات تاريخ مكة المكرمة ، وكتاب مكة من السماء ، من معالي د . بكري عساس مدير جامعة أم القرى ، بحضور د. ثامر بن حمدان الحربي وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العليا ، ، و د. عبدالله بن حسين الشريف المشرف على كرسي الملك سلمان لدراسات تاريخ مكة المكرمة.

وأكد معالي د. بكري عساس جامعة أم القرى تقوم بعدد من الأنشطة الابتكارية والثقافية والعلمية التي يحتاجها المجتمع وتعمل الجامعة على تنفيذها ، مشيراً أن الجامعة الآن لديها العديد من البرامج الأكاديمية والابتكارية والمعرفية التي تتوافق مع رؤية المملكة 2030م.

وقال المشرف على كرسي الملك سلمان لدراسات تاريخ مكة المكرمة د. عبدالله الشريف"أن هذه الإصدارات التي تسلمها سمو الأمير مشعل بن ماجد هي ضمن نتاج وأعمال كرسي الملك سلمان لدراسات تاريخ مكة المكرمة التي بلغت 20 كتاباً وتضمنت 54 بحثاً منشوراً إلى جانب 16 مشروعاً بحثياً وعدد من الفعاليات الثقافية مشيرا إليّ أن الكرسي لديه العديد من الإصدارات البحثية القادمة ، مبينا أن إصدارات الكرسي قد أتسمت بالتنوع في موضوعاتها ما بين سياسية واجتماعية واقتصادية أنظمة ، بالإضافة إلى الدراسات التي تناولت المعالم التاريخية والآثار الإسلامية بمكة المكرمة والجوانب الاجتماعية لمكة كما تناولت العصور التاريخية لمكة ووثقت جهود المملكة في تطوير مكة والمشاعر المقدسة وتوفير أرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام ، مضيفا بأن الكرسي وإصدارته ثمره من ثمرات اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - بالتاريخ والمؤرخين والنهضة الحضارية
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : DimAdmin
 0  0  1.6K

التعليقات ( 0 )