• ×

قائمة

Rss قاريء

الزميل الإعلامي عوض الشهري ينفذ محاضرة بعنوان "تحرير الخبر الصحفي" في منبر التدريب الإعلامي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نبراس - نوره المورعي - مكة المكرمة 
نفذ الإعلامي الزميل عوض الشهري نائب رئيس تحرير صحيفة "ثربان" في العاشرة والنصف من مساء أمس الاثنين ٢٠١٦/٠٨/٢٢ محاضرة و ورشة عمل ب"منبر التدريب الاعلامي" قدم خلالها حقيبة تدريبيه متكاملة عن أسس و طريقة صياغة الخبر الصحفي .

حيث بدأ " الشهري" محاضرته بمقدمة كتابية و صوتية أشاد فيها بفكرة المنبر التدريبي الاعلامي و رائد الفكرة "الدكتور والاعلامي جمعة الخياط " رئيس مجموعة "نادي الصحافة السعودي" الذي أتاح للاعلاميين هذه الفرصة للتدريب و التعليم عبر خدمة الواتساب و التي تعتبر البادرة الأولى على مستوى المملكة العربية السعودية لتنمية مهاراتهم في المجال الإعلامي من منازلهم من مختلف مدن و محافظات المملكة .

ثم تحدث في محاضراته من عدة محاور مهمة بدأها بتعريف الخبر الصحفي ثم كيفية صناعة الخبر و اختيار الكلمات المناسبة و الصحيحة ، و تعريف مفهوم الخبر الصحفي ، وطرق تصفية الخبر و إعداده للنشر بصورة صحيحة و جودة عالية . ثم إرسال الرابط للمصدر .

و حظي محوره كيفية "اثارة الخبر الصحفي" بمتابعة و اهتمام جميع المتدربين و المتدربات ، كما نبه على بعض الأخطاء التي تقع فيها بعض الصحف و يقع فيها بعض المحررين لانها عن الأعداد الخبر الصحفي .

و في ختام المحاضرة اتيح للمتدربين والمتدربات طرح الأسئلة و إجراء المداخلات الكتابية و الصوتية آثرت اللقاء و عبر فيها المشاركون و المشاركات عن سعادتهم بهذا التجمع الذي يحقق الأهداف المرجوه منه إعلاميا و ثقافيا و مهنيا .

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  490

التعليقات ( 0 )