• ×

قائمة

Rss قاريء

معرض توعوي يشدد على أهمية غسل الأيدي لمكافحة العدوى بولادة الدمام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
زهير الغزال. الأحساء. نبراس 
افتتح مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن علي السلوك صباح الخميس الفعاليات المصاحبة للاحتفال باليوم العالمي لغسل الأيدي والذي نظمته إدارة مستشفى الولادة والاطفال بالدمام بعنوان ( غسل الأيدي يدعم الجراحة الامنة ) .

وتضمنت الفعاليات إقامة معرض توعوي يضم عدة أركان مختلفة تسلط الضوء على أهمية الالتزام بغسل الأيدي ودوره الفاعل في منع انتقال الامراض المنقولة للجهاز الهضمي والعدوى التنفسية كالالتهاب الرئوي ومرض كورونا والميكروبات التي تنتقل عن طريق الملامسة ، كما تم التركيز على أهمية غسل الأيدي في العمليات الجراحية للمساهمة في منع حدوث التهابات للجروح بعد العملية . حيث تضمن المعرض وضع مجسمات ووسائل التوضيح لإرشاد وتوعية زوار أركان المعرض من مختلف الأعمار والفئات والتي من بينها طلاب المدارس ومراجعي أقسام المستشفى والكوادر الطبية والتمريضية بأهمية غسل الأيدي لتجنب العدوى وانتقال الجراثيم في البيئات المختلفة .

يذكر أن الفعاليات التي نفذها مستشفى الولادة والأطفال بالدمام يوم الخميس جاءت برعاية مدير صحة الشرقية الدكتور صالح السلوك وبمشاركة إدارة مكافحة العدوى بصحة الشرقية وأقسام المستشفى المختلفة بهدف توعية المجتمع والممارسين الصحيين بأهمية غسل الأيدي باعتبارها عاملاً رئيسياً للوقاية من الأمراض التي تنتقل بواسطة اليدين .
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
 0  0  442

التعليقات ( 0 )