• ×

قائمة

Rss قاريء

كلية التربية بجامعة ام القرى تعقد لقاء تدريبي لطلابها المستجدين

بحضور رئيس قسم الكلية الدكتور . صبحي الحارثي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مكة المكرمة-ثامر الياسي-نبراس-لدعم الموهوبين وصحفي المستقبل 
نظمت كلية التربية قسم التربية الخاصة بجامعة أم القرى / قسم البنين أمس لقاءً بعنوان " مهارات دراسية " بحضور رئيس قسم الكلية الدكتور. صبحي الحارثي. وتضمن اللقاء تقديم عدة عروض حول تطور ومفهوم المهارات الدراسية، وفهمها ،وبعض الأمثلة بالإضافة إلى تقديم نصائح للطلاب تساعدهم على التحصيل العلمي والتفوق في مسيرتهم التعليمية .
واستعرض "مقدم الدورة وعضو هيئة التدريس بالكلية الدكتور /عبد الناصر فخرو عدة مزايا في المهارات الدراسية وفوائدها وتعريفها وكيفية التقيد بها .
وتضمت الدورة البرامج التالية:
١-استراتيجيات التعلم الفعال
٢-فنون المذاكرة المميزة
٣-طرق الاستعداد للاختبار
٤-كيفية كسب المعلم
٥-كيفية الاصغاء بالمحاضره
٦-مهارات التنويت
مع شرحها كلن على حده ،وسط حضور كثيف من الطلاب المستجدين وقد ابدوا اعجابهم بهذا اللقاء وذكروا عدد منهم انهم استفادوا من هذا اللقاء كثيراً واكدو بأنهم سيحضرون مثل هذه اللقائات بالكلية .

وأكد"رئيس قسم الكلية الدكتور.صبحي الحارثي أن هذا اللقاء الذي يأتي وبإشراف ومتابعة من عميد الكلية الدكتور/علي المطرفي ينطلق من اهتمام الكلية للتغلب على كل ما يعيق العملية التعليمية للطلاب والتغلب على التحديات التي تواجهها الكلية كونها من الكليات الحديثة.
وأضح سعادته"ان مثل هذه الدورات واللقائات تقام في بداية كل فصل دراسي. لإعطاء الطلاب مهارات الاستذكار في وقت مبكّر لتسهل عليهم عملية التخطيط الجيد للاستذكار
مؤكداً" أن القسم لدية من الكفاءات المتميزة ولله الحمد. وهذه من اساسيات الدورات التي تنفذ في القسم ان نركز جاهدين على كيفية تقديم الخدمات والتعاون مع هذه الفئة الغالية على قلوبنا. ومع أسر ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبه أعرب المحاضر الدكتور عبدالناصر فخرو عن سعادته لتفاعل الطلاب مع المهارات والاستراتيجيات المقدمة والتي هم في أمس الحاجة لها كي تساعدهم على مسيرة حياتهم الأكاديمية بكفاءة ويسر وتفوق.
وقال فخرو إن تمكن الطالب من آليات المذاكرة الفعالة سيختصر عليه الجهد والوقت ويساعده في تكوين اتجاه إيجابي نحو التعلم الأكاديمي والميل نحو الإثراء في التخصص.

image

image

image

image

image

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : ثامر الياسي
 0  0  645

التعليقات ( 0 )