• ×

قائمة

Rss قاريء

نظرة نقدية فى إبداعات الفنان التشكيلى أ .أحمد عبدالله محمد البار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة . الناقدة ابتهاج مجمد يماني . نبراس 

لقد اندرج *ا. احمد البار في الفن التشكيلي تحت المدرسة التجريدية التي تحول الاشكال الطبيعية الى اشكالا هندسية منها المثلث والمربع والدائري الاكثر شيوعا *واخفاء كينونتها كطبيعية .

وهي عبارة عن قطع فنية مترابطة فيما بينها وتحمل في طياتها شيئا من مكنوناة التجربة التشكيلية التي يمر بها الفنان في طبيعته وهويبحث عن جوهرالشيئ والتعبير عنها باسلوبه الابداعي ووجدانه الفطري الذي يحمل الخبرات الفنية للفنان فلم يهتم بالاشكال الساكنةبل جعل منها روحا بتقنية حديثة ميزته عن غيره فجعل من المنابراشخاصا يختلفون بالعقائد والمواقع فمنهم قمم وشبههم بمنائر المساجد لانهم قدوة وذات اثر بمجتمعاتهم ومنهم من هو يتمسك بتراثة رامزا الى ذالك بزخارف قديمة وقد اطفى على بعضها *الطابع الغربي و دل عليها ببعض الحروف وجعلهابالوان داكنة *.
وقد استخدم الالوان الاحمر والازرق والاخضر والونين المحايدة الابيض والاسود لاطفاءالضلال *على لوحته وبيان الفكر المعاكس واظهار الجمال والحياة على بعض التفاصيل وهو مجال حديثه *في الفن التجريدي ويساعد ذلك مصممين الديكور والمقتنين ان يختار اللوحة المناسبة لديكورات الداخلية لاستخدامة الالوان الصريحة ومداعبة انامله لتلك الزخارف التي اغنت لوحاته ورغبته الدئوبة في جعل الحداثة في التجريد على هيئة اشخاص يكرسون طاقاتهم من اجل خلق كل جديد ومفيد .

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  851

التعليقات ( 0 )