• ×

قائمة

Rss قاريء

المجلس العربي للطفولة يناقش تنمية الطفل العربي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القاهرة - متابعات - نبراس المجلس العربي للطفولة يناقش تنمية الطفل العربي

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية نظم المجلس اليوم ندوة تحت عنوان "تنمية الطفولة المبكرة استثمار للمستقبل " بمشاركة نخبة من الخبراء والإعلاميين والمثقفين .
وأكد الأمين العام للمجلس العربي للطفولة والتنمية الدكتور حسن البيلاوي في كلمته الافتتاحية أمام الندوة أهمية تنفيذ حقوق الطفل العربي، مبينًا أن إقرار تلك الحقوق دون إنفاذ ليس له أي معنى أو أهمية .
وثمن رئيس الجمعية المصرية لطب الأطفال المتحدث الرئيسي في الندوة الدكتور حسين كامل بهاء الدين، جهود الأمير طلال بن عبدالعزيز في تقديم الكثير من الدعم لقضية تنمية الطفل العربي بوصفه يمثل الإنسان العربي المثقف المعني بشؤون وهموم أمته .
وعدّ بهاء الدين تنمية الطفولة المبكرة استثمار في المستقبل ودعامة للأمن القومي العربي، داعيًا إلى الاهتمام بها على المستويات الإقليمية والعربية كافة .
ونوه رئيس الجمعية المصرية لطب الأطفال إلى أهمية قوة المعرفة بوصفها قوة الألفية الثالثة، لافتًا الانتباه إلى أن الطريق إليها يمكن تحقيقه من خلال تنمية الطفل في مرحلة السنوات الست الأولى من عمره .
وحذر بهاء الدين من إساءة معاملة الطفل بدنيًا وجنسيًا وعاطفيًا، بوصفها من الأخطار التي تهدد بناء وتنمية قوة المعرفة .
وشدد رئيس الجمعية المصرية لطب الأطفال على أهمية تحقيق العدالة الاجتماعية، وإعادة بناء منظومة القيم الاجتماعية، وبناء بنية أساسية سليمة للطفل تقام بالرعاية والحنان والتعلم المبكر .
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : alisar
 0  0  509

التعليقات ( 0 )