• ×

قائمة

Rss قاريء

170فتاه تشارك بملتقى صيفي جده"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جده.متابعات.نبراس 

على مدار (7) أيام وبمشاركة 170 شابة نظم القسم النسائي بالندوة العالمية للشباب الإسلامي بجدة ملتقى (آثارنا) الصيفي للشابات ،و الذي يهدف إلى إكساب الفتيات مهارات متنوعة في فترة الصيف, وشغل فراغهن بالنافع والمفيد ، وتمكينهن من تطوير ما لديهن من مواهب وقدرات، وتفعيل طاقاتهن بالعديد من الخبرات الحياتية.
"تضمن "الملتقى العديد من المهارات التي تهم الشابات وتتناسب ميولهن ودورهن كأمهات وزوجات في المستقبل كان منها (فن تزيين الكيك), و (فن الديكوباج), و(فن تنسيق الزهور)، بالإضافة إلى دورة عن (الجرائم المعلوماتية) لتثقيف الشابات حول الجرائم المعلوماتية، وكيفية التصدي لها وطرق حماية حساباتهن الشخصية من الاختراق.
وعلى هامش الملتقى الصيفي نظم ملتقى تربوي للأم والبنت تحت شعار(افهموني - أنا وأمي تفكيرنا واحد) والذي يهدف إلى كسر الحواجز بين جيل الأمهات وجيل الفتيات وتقريب وجهات النظر والتعرف على مهارات تفكير جديدة تساعد على استيعاب تصرفات المراهقات والتعامل معها بالطريقة الصحيحة ، كما يساعد البنت على فهم تصرفات الوالدين ومغزاها وخلفياتها المنبعثة من الشفقة والحب لهن.
وجاءت' دورة (الإسعافات الأولية) ضمن فقرات الملتقى لإكساب الفتيات خبرة لازمة في التعامل مع الحالات الطارئة التي لا يخلو منها بيت، وتعريفها بإجراءات السلامة الصحيحة في المنزل والبيئة من حول الفتاة.
"واختتمت" فعاليات الملتقى بالتأكيد على أهمية ترك أثر نافع في الحياة وخدمة مثمرة للمجتمع والوطن والحرص على تحقيق المنفعة الذاتية والمجتمعية للفتاة ، وتم تكريم فريق المتطوعات والمشرفات على الملتقى في مقر القسم.

للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : ثامر الياسي
 0  0  454

التعليقات ( 0 )